هولندا تتبرع بـ 21,6 مليون دولار للأونروا

تبرعت الحكومة الهولندية بـ15,9 مليون دولار لبرامج "الأونروا" الرئيسة لهذا العام، بالإضافة إلى تبرع آخر بقيمة 5,7 مليون دولار استجابة لمناشدة "الأونروا" الطارئة لعام 2012 للأرض الفلسطينية المحتلة.

وحسب بيان "للأونروا"، أمس، سيعمل التبرع المقدم للموازنة الرئيسة على دعم برنامج "الأونروا" التعليمي الذي يشتمل على جملة من الإصلاحات التي تهدف لتحسين نوعية التعليم وأثره على ما يقارب من نصف مليون طفل لاجئ.

وعلاوة على ذلك، فإن هذا التبرع سيعمل على تمويل الإصلاحات في برنامج "الأونروا" الصحي والتي بدأت آثارها تبدو ملموسة بالفعل، بما في ذلك بالضفة الغربية التي تم إطلاقها بنجاح بشكل ريادي، كما سيقدم هذا التبرع الدعم لعمليات الإغاثة العادية والمبادرات الأخرى المتعلقة بالبنية التحتية ومبادرات تحسين المخيم.

وقال البيان "إنه إضافة لذلك، فإن التبرع الهولندي لمناشدة الأونروا الطارئة لعام 2012 سيعمل على تقديم الدعم لبرامج الطوارئ في الضفة الغربية وغزة، التي تهدف إلى التقليل من آثار الأوضاع الأمنية والاجتماعية الاقتصادية المتدهورة على اللاجئين".

وقالت رئيسة البعثة الهولندية في رام الله بريجيتا تازيلار إنه "وفي نهاية المطاف، فإن هذا التبرع يعمل على إحقاق حقوق الإنسان الاجتماعية الاقتصادية للاجئين"، معربة عن أملها بأن يكون هذا التبرع "حافزا للأونروا للاستمرار بتقديم هذه الخدمات الهامة بالطريقة الأكثر فعالية وفاعلية".

وفي المقابل، أعرب المفوض العام للأونروا فيليبو غراندي عن تقديره لهذا التبرع، قائلا '"حن ممتنون لهذه التبرعات المقدمة لكل من برامجنا العادية ومناشدتنا الطارئة لعام 2012".

وأضاف: "في الوقت الذي تعاني منه الجهات المانحة لنا من صعوبات اقتصادية كبيرة، فإن هذا الدعم الهولندي القوي لبرامجنا المتعلقة بالتنمية البشرية والإنسانية لهو محل ترحيب خاص وسيعمل على قطع شوط كبير في مساعدة الأونروا على تقديم برامجها التنموية الهامة، إلى جانب المساعدات الإنسانية لأولئك الذين هم بأمس الحاجة".

وأوضح البيان أنه على مدار العام المنصرم، قامت هولندا، من جملة عدد من المانحين الآخرين، بتقديم الدعم لمشروع إعادة الإسكان للاجئين في جنوب غزة إلى جانب مشروع لكرة القدم مصمم لتعزيز الرفاه النفسي للمشاركين فيه بالضفة الغربية.

وبين أن الحكومة الهولندية تعد خامس أكبر مانح لبرامج "الأونروا" الطارئة، وثامن أكبر مانح إجمالي للوكالة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

التسجيل لتوزيع اللاجئين الفلسطينيين على أميركا وأوروبا

السفارة السويدية في تركيا تفتح باب تقديم الجوء للسوريين