سفينة محملة با القمح تصل لميناء بيروت ل3.5 مليون سوري

أعلن برنامج الأغذية العالمي، “ان سفينة محملة بشحنة من القمح وصلت إلى ميناء بيروت، مقدمة من الولايات المتحدة الأميركية وتكفي لتوفير الغذاء لأكثر من 3.5 مليون سوري لمدة شهر، وذلك ضمن عملية المساعدات الغذائية الطارئة الشاملة التي يقوم بها برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة”، وأشار الى ان هذه هي السفينة الثانية التي تنقل التبرعات العينية الأميركية من القمح لدعم عمليات البرنامج في سورية خلال أقل من ستة أشهر”.
وأوضح البرنامج ان السفينة “إم في ماثاوي ناري”MV Mathawee Naree) ) بدأت رحلتها من هيوستن، في ولاية تكساس، ووصلت يوم 20 أيلول محملة بنحو 22000 طن من القمح. تم تفريغ حوالي 7000 طن في بيروت، لكي يتم طحنه إلى دقيق في لبنان ومن ثم نقله إلى سوريا عن طريق البر. وقد أبحرت السفينة أمس إلى ميناء مرسين في تركيا لتفريغ باقي الحمولة من القمح، على أن يتم طحنه ثم نقله عن طريق البحر إلى سوريا لتوزيعه بواسطة برنامج الأغذية العالمي على الأسر المتضررة.
وتبلغ قيمة هذا التبرع الجديد من القمح أكثر من 15 مليون دولار أميركي، وهو جزء من المساهمة الإجمالية للحكومة الأميركية البالغة 270 مليون دولار أميركي لدعم عملية الطوارئ التي ينفذها البرنامج لمساعدة الأسر المتضررة في سوريا واللاجئين في البلدان المجاورة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

التسجيل لتوزيع اللاجئين الفلسطينيين على أميركا وأوروبا

توجه سفن المانية إلى مدينتي بيروت و العقبه لسحب لاجئيين إشاعه